TICAD 8 - الموقع الرسمي - الأخبار

الأخبار

الأخبار

على هامش احتضان تونس لقمة تيكاد 8: العاصمة تعيش على وقع مجموعة من الأنشطة الشبابية و الرياضية

وأشار شينزوكي شيميزو سفير اليابان بتونس لدى مواكبته هذه الأنشطة التي احتضنتها ساحة اليابان بالعاصمة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إلى أن “تنظيم مثل هذه التظاهرات يؤكد مدى انخراط كل الأطراف في تونس لانجاح قمة (تيكاد8) من خلال إقامة عدد من العروض والأنشطة سواء الشبابية أو الرياضية أو الثقافية والتي من شأنها تعزيز العلاقات بين اليابان وتونس ومختلف البلدان الافريقية التي ستسجل حضورها في أشغال القمة المرتقبة”.

وأضاف السفير “أن احتضان ساحة اليابان بالعاصمة هذه الأنشطة يقيم الدليل على رمزية هذا الفضاء الجميل والذي نحرص على جعله متنفسا للمواطنين من خلال مرافقه المختلفة”.

وتابع “لقد حرصنا بمعية الجانب التونسي على إعادة تهيئة هذه الحديقة لتكون في مستوى التطلعات ومؤهلة لاستضافة مثل هذه الفعاليات التي تجعلنا نعيش أجواء (تيكاد8) قبل انطلاقتها الرسمية يوم السبت القادم”.

ومن جهتها، أوضحت فاطمة الفوراتي عن جمعية الصداقة التونسية اليابانية أن “الجمعية اتخذت توجها منذ مدة لمواكبة فعاليات (تيكاد8) بطريقة خاصة من خلال فكرة بعث “العاب تيكاد” على شاكلة “ألعاب الكومنولث” حتى تضطلع الرياضة بدورها الجوهري في تعزيز العلاقات التونسية اليابانية لاسيما بمناسبة الحدث المرتقب وذلك بتنظيم عدد من الألعاب على غرار كرة اليد وكرة الطائرة إلى جانب اختصاصات وعادات ثقافية يابانية مثل الكيندو وفن تنسيق الزهور “ايكيبانا”.

وتابعت أن “الجمعية سعت بمناسبة قمة “تيكاد8″ إلى معايشة الحدث بطريقتها الخاصة من خلال هذه العروض الشبابية والرياضية وفسح المجال للجمهور من أجل متابعتها حتى يكون الانخراط والترويج للحدث المنتظر عبر كل المجالات و الأنشطة”.

يذكر أن تونس تعيش على وقع مجموعة من التظاهرات الثقافية والعلمية و الشبابية والرياضية على هامش احتضانها فعاليات القمة الثامنة لمؤتمر اليابان الدولي للتنمية بإفريقيا يومي 27 و 28 اوت الجاري.