TICAD 8 - الموقع الرسمي - الأخبار

الأخبار

الأخبار

وكالة النهوض بالصناعة والتجديد تنظيم حدثا موازيا بعنوان « TUNISIA TICAD INNOVATION- 2022»

في إطار فعاليات القمة الثامنة لندوة طوكيو الدولية حول التنمية في إفريقيا 8 TICAD المقرر عقدها يومي 27 و28 أوت 2022 في تونس، تنظم وكالة النهوض بالصناعة والتجديد (APII) حدثا موازيا بعنوان « TUNISIA TICAD INNOVATION- 2022» وتحت شعار "ملتقى الأعمال والتجديد في إفريقيا"وذلك يومي 1 و 2 سبتمبر 2022 في تونس العاصمة.

إن هذه النسخة الأولى من ملتقى تيكاد إنما تسعى إلى إقامة أهم تجمع للشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة والشركات الناشئة والمخترعين والباحثين وصناع القرار والمستثمرين على الصعيدين الإفريقي والدولي لبسط العرض والطلب في المجال التكنولوجي، وفرص الاستثمار، ونقل التكنولوجيا الخضراء والرشيدة في مجال الطاقة والمياه والموارد من البلدان التي تصّدر التكنولوجيا إلى البلدان النامية، وإرساء منصة لربط العالقات (matchmaking)عبر اإلنترنت ، إلخ.

ويهدف هذا الملتقى إلى حشد كافة الجهات الفاعلة المساهمة في جهود التنمية في إفريقيا (المؤسسات الوطنية والدولية والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والمؤسسات الصناعية وموردي الحلول التكنولوجية والأوساط العلمية والباحثين والمخترعين والمستثمرين والجهات المانحة والمنظومة الإفريقية للبحث والابتكار وغيرها). سيستفيد المشاركون من الموائد المستديرة والمحاضرات (المداخالت الرئيسية) وورشات عمل بإدارة أهل الاختصاص، بالإضافة إلى المشاورات والتوصيات وموارد الدعم الموجهة للمؤسسات من جميع الأحجام.

مكونات ملتقى "تونس تيكاد للتجديد- 2022": وتتضمن عدة عناصر: مراسم الافتتاح والاختتام مع حفل لتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الوطنية والإفريقية والدولية. معرض تيكاد. برنامج على مدى يومين يشمل عددا من المؤتمرات والموائد المستديرة وورش العمل واللقاءات الترويجية (pitching). هاكاثونHack Africa Automotive ، يجمع بين طالب الجامعات والشركات الناشئة بمشاركة إفريقية لمشاريع تطوير التطبيقات حول موضوع التقنيات الجديدة والذكاء االصطناعي في قطاع مكونات السيارات (48 ساعة)؛ فضاء لتنظيم اجتماعات B2B و B2R (يومان).