TICAD 8 - الموقع الرسمي - الأخبار

الأخبار

الأخبار

سفير اليابان بتونس يؤكد مواصلة دعم تونس التي تستعد لاحتضان مؤتمر "تيكاد8 " في 2022

أكد سفير اليابان بتونس، شينزوكي شينيزو، ان بلاده ستواصل دعم تونس في جميع المجالات في وقت قفزت فيه استثمارات  الشركات اليابانية في تونس إلى المرتبة الثالثة وتستعد فيه تونس لاحتضان مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد8".

وتحادثت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، يوم 02 ديسمبر 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، مع  شينيزو، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية على "فايسبوك" ، الخميس.

وأكدت بودن أهمية الدعم الذي قدمته طوكيو لتونس سواء على شكل مساعدات أو هبات، خلال السنوات الماضية، مثمّنة خاصة المساعدات الطبيّة التي منحت لمعاضدة جهود البلاد  في مواجهة جائحة كوفيد- 19. 

وتطرقت رئيسة الحكومة إلى أبرز عناصر برنامج الإصلاحات الاقتصادية وإلى انطلاق الاجتماعات التحضيرية للدورة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8"، المزمع تنظيمها بتونس خلال سنة 2022. 

وقررت للحكومة اليابانية وكل الجهات الداعمة  لتنظيم مؤتمر "تيكاد 8 "، وعبر دعم من 54 بلدا خلال القمة 33 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، منح تونس شرف تنظيم المنتدى.

وأعلنت سفارة اليابان بتونس في 16 جويلية 2020 إن تونس ستحتضن رسميا ندوة طوكيو الدولية لتنمية إفريقيا سنة 2022 لتكون بذلك ثاني بلد إفريقيا بعد كينيا (2016) .